ما هو يوتيوب شورت ، وهل هو منافس TikTok صحيح؟

 ما هو يوتيوب شورت ، وهل هو منافس TikTok صحيح؟

ما هو يوتيوب شورت ، وهل هو منافس TikTok صحيح
 يوتيوب شورت 


لقد تغير المحتوى الذي يحمّله الأشخاص على YouTube كثيرًا على مر السنين ، وأشرطة الفيديو المنتجة بشكل كبير. " يوتيوب شورت " هي طريقة أخرى لإنشاء المحتوى على منصة YouTube ، ولكن هذه المرة ، مع التركيز على مقاطع الفيديو القصيرة ذات التركيز الشبيه بالشبكة الاجتماعية.

يوتيوب يأخذ الفكرة من  TikTok

الطريقة التي يقوم بها الأشخاص عادةً بإنشاء محتوى لـ YouTube هي التصوير باستخدام كاميرا وتحرير الفيديو قبل تحميله. في حين أنه كان من الممكن تسجيله وتحميله مباشرة مع تطبيق يوتيوب على اي فون الخاص بك أو الاندرويد الذكي.

"شورت" هو في الأساس استجابة جوجل لTikTok وInstagram والفكرة هي أنه يمكنك بسهولة وبسرعة إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية من تطبيق YouTube. مثل تطبيقي TikTok و Krs، هناك العديد من أدوات التحرير تحت تصرفكم. يمكنك تمكنك من جمع سلسلة القصاصات معا، و إضافة النص والموسيقى، وضبط سرعة التشغيل، وأكثر من ذلك.

يوتيوب شورت
 يوتيوب شورت 

في حين أنك قد تجلس وتشاهد فيديو يوتيوب تقليدي على التلفزيون أو الكمبيوتر المحمول ، فإن Shorts لديه تجربة مشاهدة مختلفة تمامًا. مثل تلك المنصات التي تقدم الفيديوهات القصيرة الشكل الأخرى .

باختصار الفيديوهات القصيرة على YouTube هي مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية تم إنشاؤها باستخدام أجهزة الجوّال، ومن المفترض أن يتم عرضها على الأجهزة المحمولة.

أين يمكن مشاهدة الفيديوهات القصيرة على YouTube

يحتوي YouTube Shorts على قسم خاص به على علامة التبويب في الصفحة الرئيسية في تطبيقات الأجهزة المحمولة على YouTube لنظام Android و iPhone و iPad.

 

فقد لا يكون لديك الوقت لمشاهدة فيديو كامل من منشئك المفضل ، ولكن يمكنك التمرير من خلال بعض الفيديوهات القصيرة. تعد مقاطع الفيديو الصغيرة هذه طريقة أخرى لجعل YouTube أكثر سهولة في الاستمتاع بها.

 

 


تعليقات