إليك نصائح العناية بالبشرة التي يوصون بها للنساء في سن 20

 إليك نصائح العناية بالبشرة التي يوصون بها للنساء في سن 20


مع مجموعة هائلة من المنتجات واتجاهات العناية بالبشرة ، قد يكون من الصعب معرفة ما هو الجيد لبشرتك. لهذا السبب سنحاول تبسيط هدا الامر عليك في هدا الموضوع

إليك نصائح العناية بالبشرة التي يوصون بها للنساء في سن 20:

استخدمي هذين المنتجين للعناية بالبشرة يوميا: للحفاظ على بشرتك تبدو في أفضل حالاتها ، يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام هذين المنتجين للعناية بالبشرة كل يوم:

منظف معتدل: عند اختيار منظف ، اختاري واحدا لنوع بشرتك. على سبيل المثال ، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، استخدمي منظفا خفيفا يزيل الزيت. البشرة الجافة تعمل بشكل أفضل مع منظف مرطب.

للحصول على أفضل النتائج من المنظف ، اغسلي وجهك مرتين يوميا – عند الاستيقاظ وقبل النوم. و أيضا اغسلي بعد التعرق.

واقي من الشمس (حماية من درجة حرارة 30 أو أعلى ، طيف واسع ، ومقاوم للماء) في أي وقت تخططين فيه للخروج أثناء النهار ، حتى لو كان عليك المشي أو القيادة إلى العمل ، فإنك تعرضين بشرتك لأشعة الشمس الضارة.

إذا كنت ستكونين بالخارج أثناء النهار ، فاحمي بشرتك. ضعي واقيا من الشمس على وجهك وأي جلد لا تغطيه الملابس ، ضعي واقيا من الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج في الهواء الطلق. ضعي دائما واقيا من الشمس بعد منتجات العناية بالبشرة الأخرى-وتحت مكياجك- مهم جدا -

مثل المنظف الخاص بك ، فأنت تريدين استخدام واقي من الشمس مصمم لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك ذهنية ، فابحثي عن هده الكلمات في المنتج الدي تريدين استعماله "غير كوميدوغينيك" أو "لن تسد المسام" على المنتج. قد ترغب النساء ذوات البشرة الداكنة في استخدام واقي من الشمس ملون. لن تترك معظم واقيات الشمس الملونة طبقة بيضاء على بشرتك.

أضيفي منتجا للعناية بالبشرة يعالج مخاوفك الأساسية من الجلد في 20 عاما ، يمكن أن تختلف مخاوف العناية بالبشرة لدى النساء اختلافا كبيرا  ، في حين أن بعض النساء لديهن بشرة معرضة لحب الشباب ، يلاحظ البعض الآخر الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى. يمكن أن تكون البقع الداكنة أكبر مصدر قلق للبعض.

أفضل طريقة لمعالجة مخاوفك هي استخدام منتج للعناية بالبشرة يحتوي على مكونات مدعومة علميا ،

مصل أو كريم فيتامين سي: يظهر العلم أن هذا المكون يمكن أن يقلل من شيخوخة الجلد والبقع الداكنة.

مثل منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، فأنت تريدين استخدام منتج مصمم لقلقك ونوع بشرتك.

متى يتم وضع فيتامين سي: " ضعيه بعد غسل وجهك في الصباح ، قبل وضع واقي الشمس.”

ريتينويد: مصطلح "ريتينويد" هو التقاط كل لمجموعة من المنتجات القائمة على فيتامين (أ) المستخدمة على الجلد. يمكنه علاج الخطوط الدقيقة الخفيفة والتجاعيد وحب الشباب والبقع الداكنة. يمكنه أيضا تحسين نسيج الجلد.

إذا كنت تبحثين عن علاج تفاوت لون البشرة أو البقع الداكنة أو ملمس بشرتك ، فابحث عن كلمة "الريتينول."إنه نوع من الريتينويد يستخدم لهذه الأغراض.

يمكن أن يمنحك الريتينول بشرة أصغر سنا عن طريق تسريع دوران خلايا الجلد الجديدة ، والتي تبدأ في التباطؤ في 20 عاما.

 

لعلاج حب الشباب ، يصف أطباء الأمراض الجلدية أحد هذه الرتينوئيدات-أدابالين ، تازاروتين ، تريتينوين ، أو تريفاروتين. ستجد أيضا أدابالين في منتج لمكافحة حب الشباب متاح بدون وصفة طبية.

عند انتشاره على البشرة المعرضة لحب الشباب ، يمكن للريتينويد أن يفتح المسام. يمكن أن يمنحك هذا بشرة أكثر نقاء ويسمح لجللات وكريمات حب الشباب الأخرى بالعمل بشكل أفضل.

متى يتم تطبيق الريتينويد: يوصي باستخدام الريتينويد قبل النوم. بعد غسل وجهك ، انتظري 20 إلى 30 دقيقة ثم ضعيه.

إذا وجدت الريتينويد جافا جدا ، ضعي مرطبا فور غسل وجهك ، باستخدام مرطب لا يسد مسامك. ثم ضعي الريتينويد بعد 20 إلى 30 دقيقة.

اجعلي روتين العناية بالبشرة الخاص بك قابلا للتعديل ومتسقا ومصمما. مثلا بناء خطة عمل في العناية بالبشرة. إليك السبب.

لكي يلبي روتين العناية بالبشرة احتياجاتك ، يجب أن يكون قابلا للتعديل. على سبيل المثال ، قد تحتاجين إلى مرطب خلال فصل الشتاء عندما يميل الهواء إلى الجفاف. ستحتاجين أيضا إلى ضبط العناية بالبشرة مع مرور السنوات. إذا كان المنتج الذي اخترته يهيج بشرتك ، فستحتاجين إلى التوقف عن استخدامه على الفور.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء روتين للعناية بالبشرة ، فإن الاتساق هو المفتاح أيضا. ما لم يكن منتج العناية بالبشرة مهيجا لبشرتك ، فأنت بحاجة إلى الاستمرار في استخدامه. يستغرق الأمر 30 يوما على الأقل لمعرفة ما إذا كان يعمل.

مع وجود العديد من اتجاهات ومنتجات العناية بالبشرة المتاحة ، قد يكون اتباع روتين واحد أمرا صعبا. يمكن أن تغريك النتائج التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي بإضافة منتج آخر أو اثنين.

تذكري هذه الحقيقة. للحصول على نتائج ، تحتاجين إلى استخدام المنتجات باستمرار. يستغرق الأمر وقتا لرؤية النتائج.إذا جربت منتجات جديدة للعناية بالبشرة كثيرا ، فقد لا ترى أي تقدم. في الواقع ، كل ما قد تضطرين إلى إظهاره هو الجلد المتهيج.

تريد أيضا إنشاء روتين للعناية بالبشرة مصمم خصيصا لاحتياجاتك ، كما تمت مناقشته أعلاه.

حافظي على بشرتك تبدو في أفضل حالاتها مع العادات الصحية. أن الحفاظ على بشرتك تبدو في أفضل حالاتها يتطلب أكثر من مجرد روتين للعناية بالبشرة. إليك العادات الصحية الرئيسية للبشرة التي يوصون بها:

 

توقفي عن الدباغة. الدباغة مروعة بنسبة 100 ٪ لبشرتك وصحتك". يخبر أطباء الأمراض الجلدية مرضاهم كل يوم أنه يمكن أن يسبب التجاعيد والبقع البنية وسرطان الجلد. إذا كنت تستخدم أسرة التسمير أو أي جهاز تسمير داخلي آخر ، فتوقفي فورا.”

احم بشرتك من أشعة الشمس. لحماية بشرتك من أشعة الشمس ، قومي بالبحث عن الظل ، والتستر بالملابس ، وارتداء واقي من الشمس يوفر عامل حماية من حرارة الشمس  30 درجة أو أعلى ، وحماية واسعة الطيف ، ومقاومة للماء.

تعد حماية بشرتك من أشعة الشمس كل يوم تخرجين فيه من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة بشرتك.

 

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن ممارسة يومك يعرضك لأشعة الشمس الضارة. "بدون الحماية من أشعة الشمس ، فإنك تلحقين الضرر ببشرتك باستمرار من خلال الأنشطة اليومية مثل التجول في منطقتك ، وركوب القطار ، والذهاب من وإلى موقف للسيارات في الهواء الطلق

العديد من النساء اللواتي يعتقدن أن المكياج بعامل حماية من الشمس يحميهن. للحصول على فوائد عامل الحماية من الشمس ، يجب عليك استخدام مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 درجة أو أعلى. سيكون عليك أيضا إعادة وضع مكياجك كل ساعتين.

لا تفركي بشرتك. عادة ما يؤدي التنظيف إلى تهيج بشرتك ثم يجعل من الصعب تحمل المنتجات المفيدة.

قومي دائما بإزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش. يمكن أن يؤدي ترك المكياج أثناء النوم إلى شيخوخة بشرتك بسرعة أكبر والتسبب في ظهور البثور.

الحد من السكر.

تنصحنا منظمة الصحة العالمية بعدم تناول أكثر من ست ملاعق صغيرة (حوالي 25 جراما) من السكر يوميا."هذا ليس كثيرا. وتقول:" يمكن أن يحتوي مشروب القهوة المثلج المحلى على ما يصل إلى 15 ملعقة صغيرة من السكر وعلبة من الزنجبيل أكثر من ستة".

كوني حذرتا بشأن اتجاهات العناية بالبشرة التي تريها على وسائل التواصل الاجتماعي. بعض اتجاهات العناية بالبشرة التي ترياها على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

إحدى مشاكل الجلد التي يعالجها أطباء الجلد بشكل متكرر هي الضرر الناجم عن الإفراط في استخدام منتجات التقشير التي يراها الناس على وسائل التواصل الاجتماعي. تم تصميم مقشر لإزالة الطبقة العليا من الجلد ، ويترك لك بشرة متوهجة.

 

عند الإفراط في الاستخدام ، يمكن أن يتسبب المقشر في إتلاف الطبقة الواقية التي تسمى حاجز الجلد. يتركك حاجز الجلد التالف مع بشرة نيئة ومتهيجة. قد تصاب بردود فعل تحسسية تجاه المنتجات التي لم تسبب مشكلة في السابق".

للحصول على نصائح مفيدة للعناية بالبشرة ، نوصي باتباع أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين من طرف الجهات المختصة

 

ستجد الكثير من النصائح من أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين

راجع طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تعاني من حالة جلدية. يجب على أي شخص يعاني من حالة جلدية تؤثر على نوعية حياته مثل الأكزيما أو الوردية أن يرى طبيب أمراض جلدية معتمد.

اي استفسار اتركي تعليقا على المقالة او قومي بزيارة صفحتنا على الفيسبوك يوجد 

بها رقم واتساب اتركي تساؤلك وسنجيبك بحول الله نحن نوفر استشارات ومواد 

طبيعية للعناية بالبشرة بعيدا عن هده المواد المسرطنة 

صفحتنا على الفيسبوك من هنا او هنا


تعليقات